مائة وشاح الصناعة المحدودة
You Are Here:الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
خيار الشحن الجديد - تصل سكة حديد "طريق الحرير" إلى لندن مباشرة
Dec 29, 2018

وصل أول قطار شحن مباشر من الصين إلى بريطانيا في لندن الأسبوع الماضي. واعتبر السكان المحليون أن الأمر لا يستغرق سوى نصف الوقت الذي تستغرقه سفينة الحاويات (التي تستغرق عادة ما بين ستة وثمانية أسابيع للإبحار) ونصف تكلفة الشحن الجوي.

image

كان هذا أحدث دليل على جهود الصين لإعادة تطوير طرق التجارة "طريق الحرير" التي امتدت من آسيا إلى أوروبا. وقد انتقلت من الصين عبر كازاخستان وروسيا وبيلاروسيا وبولندا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا ثم عبرت تحت القنال الإنكليزي: كانت الحاويات التي يبلغ عددها 68 حاوية عبارة عن بضائع منزلية وملابس وقماش وحقائب وحقائب.


فيليبا إدموندز تعمل في الحملة البريطانية من أجل نقل أفضل. "هذا هو ضعف سرعة البحر ، لذلك فقد حصل على دور مهم هناك. وكما قلت ، إنه نظافة وأرخص بكثير من الشحن الجوي - أعني أنه أقل تلوثًا 20 مرة من الشحن الجوي." لكن القطار نفسه قد يكون أكثر أهمية من البضائع التي كان يحملها. ويقول المراقبون إن الرحلة كانت لها رسالة سياسية: أن الصين تطور طرق تجارية جديدة وأسواقًا جديدة.


جلبت قطارات الشحن من الصين البضائع إلى 15 مدينة أوروبية. تحتاج الصين إلى إيجاد المزيد من الأماكن لبيع البضائع التي تقوم بها. هذا هو اعتقاد جي يو من مدرسة لندن للاقتصاد. "يبدو أن السوق المحلي في الصين الآن راكد إلى حد كبير. لذا فإن الصينيين (يبحثون) يأسًا عن الأسواق الجديدة ، والقدرة على استيعاب هذا القدر المفرط من الطاقة الإنتاجية. ومن الواضح أن قطار الشحن يخدم (كما) جدًا سيارة جيدة للمصنعين الصينيين و (قد تساعد) استعادة الثقة في الأعمال داخل الصين ". يقول جي يو إن القادة الصينيين يعتقدون أن بإمكانهم استخدام التجارة لكسب مزيد من النفوذ في العالم. "فتح التاريخ منطقة جديدة. وقد أظهرت الصين استعدادها أكثر بكثير لتحمل المزيد من المسؤولية على المسرح العالمي ، ومحاولة أن تصبح نوعًا من القيادة المسؤولة."


كانت هناك رحلة تاريخية أخرى مع وصول القطار الصيني إلى لندن: أصبح شي جين بينغ أول رئيس صيني يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا. تحدث في الاجتماع عن أهمية العولمة والتجارة الحرة. وأدلت الحكومة الصينية بتصريحات قوية لدعم التجارة الحرة والعولمة في الأيام التي تلت تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة.


يقول ترامب إن السياسات التجارية الصينية أضرت بالاقتصاد الأمريكي. ويعتقد بعض الخبراء أن كلمات شي كانت إجابة لنقد الرئيس الجديد للسياسات الصينية.